dimanche, 22 octobre 2017
 

تقييد انتاج اللحوم ليهود و مسلمي فرنسا بالكوتا

( , , عربي)

قبل بضعة أشهر من الانتخابات الرئاسية والتشريعية لعام 2012 ، نشرت الحكومة الفرنسية لائحتين (المرسوم والنظام بتاريخ 28/12/11 ، واللذان نشرا في الجريدة الرسمية الصادرة في 29/12/11) و ذلك لتأطير انتاج اللحوم المذبوحة وفقا للمتطلبات الدينية لدى اليهود والمسلمين و سيدخل هذا المرسوم حيز التنفيذ بداية من 1 تموز 2012.

الرفق ووقاية الحيوانات تهم كل أنواع الذبح في فرنسا و تتعلق بالنقل وطريقة كبح الحيوان عند الذبح و تكوين العمال.... و كل هذا ليس بشأن يخص الا الذبيحة الدينية كما يحاولون أيوهمون به. لقد تم تحويل العلم نحو غايات سياسية متطرفة وهي لا تخدم مصلحة فرنسا. كذلك وضع كوتا لانتاج اللحوم الحلال و الكوشر عمل يتنافى مع الوئام المدني و هو خطوة جديدة نحو الهدف النهائي المتمثل في منع ممارسة الذبيحة الدينية في فرنسا. وهو أيضا انتهاك لحق المشترين والبائعين في السوق ومحاولة لجعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لمواطني فرنسا اليهود و المسلمين لكي يغادروا البلاد. كما أن هذا التطور سوف يكون عائقا جديدا أمام قطاع الصناعة الغذائية الفرنسية.

أسيدكوم (جمعية توعية و إعلام و الدفاع عن المستهلك المسلم) تدين هذه الغوغاء الانتخابية الجديدة و تطالب بسحب هاتين اللائحتين. باسم الحريات الأساسية، يعتبر هذا المرسوم مصدر قلق لكل المستهلكين المواطنين الفرنسيين. "لاتزال الوحوش الخسيسة خصبة" (ب. بريخت)

Voir en ligne : Official texts (in french)


 
A propos de ASIDCOM
A propos d’ASIDCOM Créée en 2006 et présidée par Abdelaziz Di-Spigno jusqu’à juin 2011, l’association ASIDCOM est une association de consommateurs musulmans, déclarée ( type loi 1901) le 3 octobre 2006 en Préfecture des Bouches-du-Rhône, puis déclarée le 28 janvier 2013 à la Préfecture du Nord et elle (...)
En savoir plus »